رقم خدمة العملاء: 6119 Customer service number:6119
|

اللغة Language

خدمات المشروع الوطني تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كوادر المشروع الوطني للإنترنت بانطلاق خدمة الكابل الضوئي للمنازل في النجف الأشرف وبحضور الدكتور علاء جاسم نائب الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك وبرعاية معالي وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب وحضور نائب الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك الدكتور علاء جاسم، والوكيل الفني الأقدم للوزارة المهندس وادي كريم،، وحضور محافظ النجف الأشرف المهندس ماجد الوائلي، ومدير اتصالات ومعلوماتية النجف المهندس محمد فاضل، حيث احتفى الحضور بتفعيل أول كابينة من عشرات الكابينات الموجودة في محافظة النجف الأشرف، والتي سنزود من خلالها محافظة النجف الأشرف بالانترنت الأسرع والأكثر ثباتية.

بدأ تفعيل الكابينات في محافظة النجف الأشرف بعد تحصيل الموافقات المطلوبة، بدءًا من مركز المدينة في حي الغدير، حيث تم التشغيل التجريبي بالفعل في أحد منازل المواطنين، بعد ذلك سوف تصل تغطية المشروع إلى كل ناحية وقضاء في المدينة.

إنترنت لكل العراقيين

وصرح الدكتور علاء جاسم نائب الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك أن: «الكابينات ستبدأ بالتفعيل تدريجيًا تتبع إحداها الأخرى، تدريجيًا، حتى نغطي المحافظة بأكملها، وثم باقي المحافظات، وسنصل لكل فرد عراقي أينما وجد». حيث يهدف المشروع لإيصال الخدمة لقرابة 4,500,000 اشتراك منزلي في عموم العراق.

تتسع الكابينة الواحدة لما يقارب 700 إلى 800 اشتراك. وستشمل الخدمة المستخدم المنزلي والشركات الصغيرة والكبيرة والدوائر الحكومية. حيث ستفرد حزم خاصة للدوائر والمؤسسات الحكومية، كما سيتم ربط هذه المؤسسات بعضها ببعض من خلال شبكة مؤمنة خاصة للوزارات والدوائر الحكومية تسمى بالشبكة الحكومية المؤمنة، وستُمد من خلال كابلات خاصة تربط الوزارات فيما بينها وليس لها علاقة بالاستخدام التجاري.

سرع غير مسبوقة

سرعة خدمة الإنترنت المقدمة عبر الكابل الضوئي من المشروع الوطني تصل 10 أضعاف سرعة خدمة الانترنت المقدمة من خلال طريقة الربط اللاسلكي السابقة، كون الخدمة تعتمد على تكنولوجيا مقتدمة ومزودة من ثمان مصادر مختلفة للإنترنت لضمان استقرار الخدمة وعدم انقطاعها في أي وقت.

وأضاف الدكتور علاء جاسم: «نحن على استعداد لتزويد العوائل ذات الدخل المحدود بالإنترنت مقابل أسعار تناسب حالتهم المادية لكن نحتاج من الحكومة تشخيص هذه الشريحة لنا».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*