رقم خدمة العملاء: 6119 Customer service number:6119
|

اللغة Language

المشروع الوطني للانترنت خدمات متميزة واسعار مناسبة وانطلاقة جديدة نحو المستقبل

 

اكد المهندس علي القصاب مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات احدى تشكيلات وزارة الاتصالات ان المشروع الوطني للانترنت يقدم خدمة عالية الجودة تتميز بالسرعة والاستقرار من خلال شبكة  SCIS المؤمنة 100%  وبأسعار مناسبة مدعومة من قبل الوزارة .

 

واشار الى وجود شبكة حكومية مستقلة تربط جميع وزارات ومؤسسات الدولة (( الحكومة الالكترونية )) .

 

ونوه الى تهيئة واعداد دراسة لاعطاء خدمة خاصة للمواطن عبر توفير أنترنت عائلي الجودة يلبي احتياجات الاسرة العراقية .

 

واشار الى قرب انطلاق عملية تسويق خدمات المشروع الوطني للانترنت ومنح وكالات للشركات المجهزة ومن ضمنهم اصحاب الابراج عن طريق 2000 كابينة موزعة في عموم محافظات العراق وكل كابينة تخدم 2000 مشترك .

 

واضاف ان الخدمة بدأت بالتحسن تدريجياً خصوصاً بعد التشغيل التجريبي للمشروع الوطني للانترنت بتاريخ 22/ 3 / 2018 .

 

وتطرق لمشروع بوابات النفاذ الدولية التي تم تشغيلها في اغلب المنافذ الحدودية فيما

ذكر القصاب ان 80% من السعات الداخلة للبلد تمر عبر بوابات الانترنت وان 20% لم يتبقى لها سوى اجراءات فنية وتكون جميع السعات الداخلة للعراق مسيطر عليها بشكل كامل .

 

وبين أنه تم نصب أجهزة في البوابات تساعد في تحديد أماكن المواقع المشبوهه وأيضا غلق أي موقع يؤثر على نسيج المجتمع ، من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة .

 

وفيما يخص مواقع التواصل الاجتماعي قال مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات هناك الية عمل لمعرفة عائدية المواقع التي تتعارض مع الحرية الشخصية والقضاء عليها بالتنسيق مع جهاز الامن الوطني وكذلك صد الهجمات الالكترونية , والوصول لكل شخص يستخدم الانترنت في قضايا العنف والجريمة المنظمة .

 

وافاد أن الشركة تعمل على ايصال الفايبر لكل منزل وهي معنية بتوفير أحسن الخدمات للمواطنين والمؤسسات الحكومية.